أنواع مكيفات الهواء من كاريير 01021562446

تم نشر المقال فى الأحد, نوفمبر 18th, 2018 تحت قسم مبيعات.

تتعدد أنواع المكيفات الكهربائية و تتنوع أشكالها بشكل يدفع إلى الحيرة عند إقتناء مكيف هواء جديد , لذلك فإننا توكيل كاريير سوف نعرض عليكم مجموعة من  أنواع التكييف المختلفة, التي لكل منهم مميزاته و عيوبه, و قد تتوقف عملية الشراء على معرفة هذه المميزات و العيوب, أو عند إدراك الحاجة الحقيقية لأيٍ من هذه الأنواع وفق التقنيات التي توفرها و التي تتلائم مع إحتياجتك أنت الشخصية, لا الإحتياجات السائدة عند الجميع .

 

أنواع مكيفات الهواء من كاريير

أولاً : المكيف الشباك

يعد هذا المكيف من أقدم أنواع المكيفات بل و أولها, و هو مكيف مربع الشكل يشبه النافذة الكبيرة,  و غالباً ما يكون له وحدة خارجية كبيرة تقع خارج البناء, و واجهة أمامية هي المسؤولة عن توزيع الهواء البارد بداخل الغرفة. و عادة ما  يتجه الكثير من الناس إلى شرائه نظراً لسهولة تركيبه, و كذلك لإنخفاض سعره نسبياً بالمقارنة بأسعار التكييفات الأخرى مع إن كفائته في التبريد جيدة جداً, لذلك فهو يعد خياراً مناسباً لأصحاب الميزانية المنخفضة أو المتوسطة, كما أن هذا تكييف الشباك هذا يأتي بأحجام متعددة لكي يتناسب مع أحجام الغرف المختلفة,  و لعل عيبه الوحيد هو الصوت العالي الذي يصدره أثناء العمل, كما أن جسمه الخارجي في حاجة للتنظيف المستمر

ثانياً : التكييف السبلت

هذا النوع هو الاكثر شيوعاً أو الأكثر إستخداماً في جميع الأوساط العربية على الرغم من إرتفاع سعره بالنسبة لسعر تكييف الشباك العادي و قد يرجع ذلك إلى تميزه بشكل جميل جداً و عصري. و بشكل عام فإن جميع مكيفات السبليت من كارير تتكون من جزئين رئيسيين, أحدهما داخلي يوضع في الغرفة الخاصة بك  و الآخر خارجي بالكامل و هو ما يسمى بالوحدة الخارجية, حيث يتم تثبيت هذا الجزء الخارجي بالعقار من الخارج, و من ثم يتم ربطه بالجزء الداخلي المسؤول عن تبريد الغرف, و ذلك عن طريق كابلات كهربائية و أنابيب مخصصة لطرد الهواء الساخن إلى خارج المنزل. و كما قلنا سابقاً أنه عادة ما يتجه العديد من الأفراد إلى هذا الخيار من مكيفات الاسبليت للتمتع بالهدوء الذي يوفره, بالإضافة إلى إنه يتوفر بأحجام متنوعة  بحيث تناسب جميع أحجام الغرف المختلفة . و العيب الوحيد في هذا المكيف أن تركيبه ليس سهلاً كما في النوع السابق, بل يتطلب مختص للقيام بهذه المهمة .

ثالثاً : المكيف المركزي

يتوفر  المكيف المركزي بأشكال متعددة, ولكن  أشهرها تلك التي يتم تركيبها بداخل الأسقف, وتعد المكيفات المركزية  هي الخيار الأنسب للعقارات الكبيرة التي تحتاج إلى كفاءة تبريد عالية و القدرة على تغطية مساحات كبيرة بالهواء البارد, و هذه العقارات تتمثل في المولات و المستشفيات و المراكز التجارية و غير ذلك من العقارات كبيرة الحجم, ذلك لقدرة هذه المكيفات على توفير درجة تبريد ملائمة تماماً للمساحات الشاسعة, و قد تأتي بعض من  هذه المكيفات من غير التمديدات الخاصة بها نظراً لإعتمادها على أجهزة خاصة بإدارة الهواء و توزيعه داخل المبنى. كما تتميز هذه المكيفات بتغطيتها لمساحات واسعة كونها تركب في الأسقف . و عيبها هو تكلفتها العالية بالمقارنة بالخيارات الأخرى, كما إنها صعبة التركيب و تحتاج إلى مختصيين .

 

رابعاً: المكيف المتنقل

يعد تكيبف كاريير المتنقل خياراً مثالياً لكل الذين لا يرغبون في تركيب مكيفات بشكل دائم في مكان واحد فقط بالمنزل الذي يعيشون فيه, فيبحثون عن مكيف بإمكانه الإنتقال معهم من مكان إلى آخر بمنتهى البساطة, و يتميز هذا المكيف بسهولة تركيبه و نقله, كما أنه يتوفر بالكثير من الأحجام المختلفة التي تتلائم مع العديد من الإحتياجات الخاصة بمختلف الأفراد, بالإضافة إلى أن سعره متوسط و مناسب جداً للشراء, و لكن مشكلته الحقيقية أنه يستهلك طاقة كهربائة أكثر مما يستخدمها المكيف العادي و بالتالي سينتج عنه فواتير كهرباء باهظة الثمن, كما أن عمره الإفتراضي قصير .

 

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01021562446