أزرار التكييف وكيفية التحكم بها 01027867869

تم نشر المقال فى السبت, نوفمبر 3rd, 2018 تحت قسم معلومات.

الكثير منا لا يعلم مدى أهمية جهاز التحكم عمن بعد الخاص بالتكييف الكهربائي  أو ما يعرف بالريموت الإلكتروني, حيث أن لهذا الجهاز قدرة كبيرة على التحكم بكل صغيرة و كبيرة في جهاز التكييف, من خلال أزراره الكثيرة و التي لكلٍ منها مهمته الخاصة التي لا يعرفها الكثير, لذك فإننا في توكيل كاريير للتكييفات سوف نقوم بشرح تفصيلي لأزرار التكييف و كيفية التحكم بها , بالإضافة إلى شرح كل مسطلحات الريمود و رموزه التي لا تقدر على فكها .

 

أزرار ضبط ريموت التكييف

زر التشغيل و الإغلاق

و هو زر واحد يكون مسؤول عن عملية تشغيل التكييف و إيقافه, و غالباً ما يكون لونه أحمر, و يكون تحت الشاشة مباشرةً , أي في أعلى الريموت .

أزرار التحكم بدرجة الحرارة

و هما عبارة عن زرين , أحدهما يوجد عليه علامة الموجب و الآخر يوجد عليه علامة السالب . و يعملان على زيادة درجة حرارة الهواء أو خفضها, عن طريق الضغط على أحدهم لضبط الحرارة على الدرجة المطلوبة و التي تظهر على الشاشة عند الضغط .

زر التحكم بالمروحة fan speed

هو الزر المسؤول عن قوة ضخ الهواء في الغرفة بمختلف درجات الضبط, فهو يتحكم بسرعة الموحة و يمكن من إختيار السرعة المناسبة من أصل ثلاثة سرعات , أو إمكانية ضبطه على التحكم التلقائي للجهاز في المروحة بحسب درجة حرارة الغرفة نفسها.

زر التحكم بوضع التشغيل mode

إن هذا الزر هو المسؤول عن التحكم الكامل بوضعية التشغيل, و يوفر مجموعة من الوضعيات المختلفة و التي يجب فهمها جيداً حتى لا يحدث إلتباس أثناء التشغيل , و ههذه الوضعيات هي :

1- وضعية الاوتوماتيك: يتم من خلالها ضبط المكيف على خاصية التبريد او التدفئة أو غزالة ىالرطوبة من الغرفة .

2- وضعية التبريد : و هي الوضعية التي تسمح بخروج هواء بارد من التكييف, و يفضل تثبيتها طوال فصل الصيف.

3- وضعية التدفئة : و هي وضعية تمكن التكييف من إخراج هواء ساخن للتدفئة, و هذه الوضعية متوفرة للإستخدام في فصل الشتاء كبديل عن المدفئة الكهربائية .

4- وضعية التجفيف : و هي الوضعية المناسبة في حالة وجود رطوبة عالية في الغرفة, فهي تعمل على تخليص الغرفة تماماً من الرطوبة .

5- وضعية المروحة : و بهذه الوضعية يمكن إستخدام المكيف كأنه مروحه, فلا يبرد الهواء و لكن يقوم بتحريكه في ارجاء الغرفة فقط, و هذه خاصية جيدة في حالة رغبتك في إستهلاك كهرباء أقل .

زر التحكم بإتجاه الهواء swing

بهذتا الزر يمكنك التحكم باتجاه حركة الهواء داخل الغرفة, حيث يمكن ضبطه على خاصية الحركة في كل الغرفة إلى أعلى و أسفل و إلي اليمين و اليسار, أو ضبطه على إتجاه واحد فقط من هذه الإتجاهات .

أزرار التحكم بالتوقيت timer

توجد هذه الخاصية في كل المكيفات الحديثة و يمكن من خلالها ضبط المكيف على خاصية التشغيل و الإيقاف ذاتياً في ساعات محدة تقوم بضبطها من خلال الريموت, و لكن يجب الإنتباه عند إستخدام هذه الخاصية , حيث يجب لغيها في حالة مغادرة الغرفة , لأنها قد تقوم بتشغيل التكييف و إيقافه من طلقاء نفسها في نفس أوقات ضبطك لها إلى مالا نهاية .

خاصية النوم sleep

و بضبط هذه الخاصية يمكن للريموت أن يقوم بغلق التكييف تلقائياً أثناء نومك , و هي تختلف عن الخاصية السابقة بأنها تضبط ليوم واحد فقط ثم تنتهي و ليس على مدى طويل مثلما يحدث مع زر التوقيت .

مواقع صديقة

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01129309430