مشكلة عدم تبريد التكييف 01027867869

تم نشر المقال فى الثلاثاء, أكتوبر 2nd, 2018 تحت قسم معلومات.

إن وجود جهاز تكييف في المنزل أصبح من الأمور الضروية جداً و التي لا غنى عنها في فصل الصيف, خاصة مع الإرتفاع المتزايد في الحرارة و الذي أصبح بشكل غير محتمل, فتصبح لدينا الحاجة الماسة للحصول على هواء بارد من أجل الحفاظ على رطوبة أجسامنا, و لكن في بعض الأحيان قد نتفاجئ أن جهاز التكييف الخاص بنا أصبح لا يبرد, أو ضعفت قدرته المعتادة عن التبريد. و هو أمر قد يبدو طبيعي خاصة مع مرور الوقت على جهاز التكييف بدون إتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ عليه , و هذه الإجراءات تتمثل في تنظيف المكيفات و صيانتها بشكل دوري . و لعل هنالك أكثر من هذه الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة عدم تبريد التكييف .

أسباب توقف التكييف عن التبريد

إن التكييفات حالها كحال أي جهاز كهربائي آخر, لها عمر إفتراضي, و قد تضعف مع مرور الوقت, خاصة مع عدم الإهتمام بها و تأمين الصيانة الدورية لها, و التي تساعد على حمايتها من أي عطل قد يحدث , و هنالك عدة أسباب قد تعمل على التقليل من برودة التكييفات و هي :

 

إنسداد دائرة التبريد

قد تتسبب الأوساخ و الشوائب المتراكمة على دائرة التبريد في إنسدادها ,و دائرة التبريد هي المسؤولة عن مرور الهواء البارد إلى  الخارج , فهذه الدائرة لا تنغلق بشكل طبيعي ابداً لأنها مصممة على أن تكون مفتوحة على الدوام لتسمح للهواء بالخروج . و إذا كان هذا الإنسداد هو السبب المؤكد لمشكلة عدم التبريد, فلابد من فك الجهاز و الوصول إلى دائرة التبريد و تسليكها من الشوائب و الأوساخ المتراكمة عليها, و بذلك يرجع المكيف إلى طبيعته و يعود للتبريد مرة أخرى .

نقص الفريون أو نفاذه

إن عملية التبريد قائمة بشكل كامل على الفريون, سواء في التكييفات أو المبردات الأخرى, و من المستحيل عمل جهاز التكييف بدون فريون, لذلك إ ذا نفذ الفريون, يجب إعادة شحن الجهاز مرة أخرى عن طريق صيانة تكييفات كارير التي تعيد ملئه بالفريون بدون فكه أو نقله إلى الشركة, و يمكن إعادة شحن الجهاز بالفريون من حين إلى آخر و بشكل دوري , حتى لو لم ينتهي, كنوع من أنواع الوقاية لجهاز التكييف الخاص بك  .

 

عطل في المبخر و المكثف

إن هذين الجزئين يعدان من القطع الأساسية في جهاز التكييف , و قد يؤدي تراكم الأوساخ و الاتربة عليهم إلى تلف التكييف و قلة كفائته في التبريد . لذلك في هذه الحالة يجب الاتصال بخبراء الصيانة االذين سيقومون بفك هذه الاجزاء الداخلية و تنظيفها جيداً ثم إعادة تركيبها مرة أخرى .

إنسداد فلتر التكييف

يعد فلتر التكييف من أكثر القطع المسؤولة عن خروج الهواء البارد من دائرة التبريد إلى الخارج , و وجود عوالق من الأوساخ أو شوائب عليه, قد يتسبب في إنسداد الهواء في الداخل . لذلك يجب تنظيفه من حين لآخر عن طريق غسله ثم تنشيفه جيداً  و إعادته مرة أخرى إلى مكانه. و هو قطعة سهلة الفك و التركيب و يسهل تنظيفها بنفسك في المنزل .

 

مشكلة في الدائرة الكهربائية

من المحتمل أن لا تكون مشكلة عدم التبريد في المكيف عائدة فقط على خلل في أجهزة أو قطع جهاز التكييف الداخلية , بل إنها قد تعود كذلك على حدوث تلف أو خلل في الدائرة الكهربائية ذاتها, و المسؤولة عن تزويد التكييف بالطاقة اللازمة للعمل . لذلك يجب التحقق منها عند توقف التكييف تماماً عن التبريد و المسارعة في طلب مختص أو فني ذو خبرة و كفاءة عالية تمكنه من معرفة سبب تلف الدائرة الكهرباية و طرق حل هذه المشكلة .

مواقع صديقة

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01129309430