كيفية الحفاظ على كفاءة التكييف 01027867869

تم نشر المقال فى الخميس, أكتوبر 11th, 2018 تحت قسم معلومات.

إن للمكيف أهمية كبيرة في كل بيت أو مكتب, خاصة بعد الإرتفاع الكبير في درجات الحرارة, لهذا نحاول دائماً أن نحافظ عليه من الأعطال و أن نحميه من التلف, و هذا يتطلب يتطلب بعض المجهود و القليل من الخطوات التي سوف تساعدك على الحفاظ على جهاز التكييف الخاص بك .

كيفية الحفاظ على كفاءة التكييف

تنظيف الفلتر

إن فلتر التكييف يعتبر من القطع الأساسية الهامة جداً به, و الواجب الإهتمام بها و تنظيفها بإستمرار, لأنه هو الذي يقوم بحجز الغبار و الأتربة و كل العوالق الأخرى التي قد تكون موجودة في الهواء, فيمنعها من الدخول إلى جهاز التكييف من الداخل, و بالتالي يحميه من الإنسداد أو دوران الأتربة داخله, و نظراً لهذه الأهمية الكبيرة للفلتر, يجب تنظيفه في نهاية كل موسم و في بداية الموسم الجديد, للتخلص من كل الأتربة و الأوساخ التي يحتجزها و التي قد تسبب في منع الهواء البارد عن الخروج و قلة كفاءة التكييف .

إختيار درجة حرارة مقبولة

يقع الكثير من الأفراد في خطأ وضع المكيف على درجات حرارة منخفضة جداً, و هذا تصرف يؤدي إلى التأثير على الحالة الصحية للمكيف بالسلب, فيضعف جهازه بسبب قوة الحمل عليه , و كذلك قد يضف صحتك كمستخدم و يتسبب في مرضك, لذلك فإن من الأفضل تشغيل المكيف على درجة 22 إلى 24 .

 

صيانة المكيف بشكل دوري

إن مكيف الهواء مثل كل الاجهزة الكهربائية الأخرى, يحتاج إلى صيانة دورية و عناية مستمرة, و كذلك إلى التنظيف كل حين و آخر, ذلك من أجل الحفاظ على كفائته إلى الابد .

تناسب المكيف مع سعة المكان

قد يقع الكثير من الناس في خطا تركيب مكيف لا يتناسب حجمه مع حجم الغرفة الموضوع بداخلها, فيقومون بتركيب تكييف صغير في مساحة غرفة كبيرة أو العكس, و لكن هذا يسرع من إنتهاء صلاحية المكيف الخاص بك بسبب الضغط الزائد في الغالب .

 

استخدام الستائر

أحرص دائماً على استخدام الستائر في الغرف التي تضع فيها المكيف, لمنع آشعة الشمي من الدخول, و التي تقوم بتسخين الهواء, فيؤدي ذلك إلى تخفيضك لدرجات الحرارة و الضغط بشكل أكبر على ماكينة التكييف.

 

 إختيار المكان السليم لوضع المكيف

إحرص على وضع جهاز منظم الحرارة الخاص بالتكييف في مكان بعيد عن آشعة الشمس أو أي مصدر حرارة, فهذا قد يعرض المنظم للتلف سريعاً, و يعطي قراءة خاطئة لدرجة الحرارة التي تقوم بتشغيلها . فإن الحفاظ عليه في أماكن بعيدة عن الحرارة يحافظ عليه و يطول من عمره الإفتراضي.

مواقع صديقة

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01129309430