طريقة تخزين المكيف الكهربائي 01027867869

تم نشر المقال فى السبت, يناير 5th, 2019 تحت قسم معلومات.

يبدأ موسم تخزين أجهزة التكييف مع دخول كل فصل شتاء جديد, و من ثم يبدأ الجميع في البحث عن أفضل طرق تخزين جهاز التكييف بشكل سليم تماماً, لأن توقفها لفترة طويلة من الوقت قد يؤدي إلى قلة كفائتها فيما بعد, خاصة و إن لم تقم ببعض الإجرائات الإحترازية التي من شأنها أن تحافظ على التكييف في فصل الشتاء و أثناء فترة التخزين, لذلك فإن خبراء توكيل كاريير قاموا بتجهيز بعض النصائح التي يجب إتباعها مع المكيف في فصل الشتاء, و هي خطوات سهلة بسيطة جداً و لن تكلف أي مال أو وقت أو مجهود .

خطوات تخزين المكيف الكهربائي في فصل الشتاء

1- يجب أن تبدأ بتنظيف سطح جهاز التكييف الخارجي, لكي تخلصة من ذرات التراب التي عادة ما تكون عالقة على سطحه, و كذلك من الأوساخ التي تتكون عليه بفعل الرطوبة, و ذلك عن طريق استخدام منشفة أو قطعة قماش مبللة بالقليل من الماء, و لكن إحرص على أن لا يكون الماء كثيراً فيتسلل إلى الجهاز من الداخل .

2- بعد ذلك يمكنك تنظيف المكيف من الداخل , عن طريق فك أجزائه الداخلية من أنابيب توصيل و فلاتر و من ثم تنظيفها جيداً تحت ماء غزير و باستخدام مواد تنظيف آمنه و مصنعة خصيصاً لتنظيف الأجهزة الكهربائية, و بعد أن تتخلص من كل الأوساخ و الأتربة العالقة على هذه الأجزاء, تأكد من تجفيفها جيداً قبل إعادادتها إلى مكانها الصحيح مرة أخرى .

3- من المهم جداً بعد القيام بخطوة التنظيف الداخلي السابقة, أن تقوم بتشغيل التكييف لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات متواصلة, و على درجة حرارة عالية لنقل أنها 30 درجة مئوية فأكثر, و ذلك لكي يساعد الهواء الخارج من المحرك على تجفيف المكيف بشكل جيد من الداخل, و من ثم فإنه سيقيه من أي مشكلة مستقبلية قد تنتج عن الرطوبة .

4- عليك إغلاق كل مفاتيح الكهرباء المتصلة بالتكييف, و فصل فيشة الجهاز عن مصدر الكهرباء الخاص به, و ذلك لكي تتجنب تسرب الكهرباء بأي شكل من الأشكال إلى جهاز التكييف و أنت لا تعلم, لأن هذا من الممكن أن يؤدي إلى تلف المفاتيح أو تلف التكييف نفسه .

5- لابد أن تقوم بتغطية جهاز التكييف الخاص بك بأي نوع من الأغطية المناسبة له, لكي تحميه التغيرات الجوية و تراكم الاوساخ و غير ذلك من المشكلات التي يمكنك التعرف عليها في مقال أهمية غطاء المكيف. و لكن حزاري أن تقوم بتشغيل المكيف لأي سبب من الأسباب و هو مغطى بهذا الغطاء, لأن هذا الأمر من الممكن أن يتلفه على الفور .

6- لا تُهمل أبداً القيام بعمليات الصيانة الدورية كل حين و آخر خلال فترة التخزين, ذلك لأنها هي التي ستحافظ على كفائته و قدرته على التبريد, و عامة فإن عمليات الصيانة هذه من الممكن أن تحصل عليها من أي مركز صيانة كاريير قريب منك, فمهندسو كارير مختصين في مثل هذه الأمور من صيانة و تصليح و تجديد قطع الغيار المختلفة .

7- و عند تشغيل المكيف الكهربائي لأول مرة بعد فترة التخزين, إحرص على تنظيف فلتر المكيف من الأتربة التي لابد و أن تكون عالقة عليه, و ذلك حتى لا تستنشق رائحة التراب فور التشغيل, كما إن من المهم جداً أن لا تبدأ بتشغيل المكيف على درجات حرارة منخفضة , لأن محرك المكيف يكون حالة خمول, و من ثم لا يجب تشغيله على أعلى جهد ممكن مرة واحدة .

مواقع صديقة

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01129309430