طرق المحافظة علي التكييف في الشتاء 01027867869

تم نشر المقال فى الخميس, نوفمبر 8th, 2018 تحت قسم شركة كاريير.

تقدم شركة تكييفات كاريير أهم المعلومات للتعامل الصحيح مع الأجهزة و الحفاظ عليها و عمرها الإفتراضي قدر الإمكان ، و ذلك عن طريق المقالات اليومية التي تعرضها علي صفحتها الإلكترونية الرئيسية  ، كما توفر خدمات الأسئلة و الإرشادات عبر خدمات الدعم الفني .

سنتناول اليوم وسائل الحفاظ علي التكييف بارد فقط في الشتاء ، حيث أن دور التكييف مع بداية الأجواء الباردة يصبح مهمش ، و قد يقوم بعض الناس بفك التكييف و تركيبه في الصيف المقبل لإستغلال مساحته في غرض آخر ، و لكن في كلتا الحالات يجب الحفاظ  علي مثل تلك الأجهزة الثمينة و الغالية الثمن .

طرق المحافظة علي التكييف في الشتاء

1 يجب القيام بصيانة دورية للتكييف قبل ايقاف تشغيله لمدة طويلة للتأكد من سلامته حتي لا تزداد المشكلة سوءا عند الإحتياج لتشغيله مرة ثانية ، و في حالة الحاجة للقيام بأي إصلاحات أو تركيب قطع غيار ننصحكم بالتواصل مع فريق صيانة كاريير لإطمئنان علي سلامة أجهزتكم .

2 تنظيف فلاتر التكييف ، حيث أنها سهلة الفك و التنظيف و التركيب ، و عند ترك الفلتر بدون تنظيف لفترة طويلة قد تتصلب الرواسب به و يصعب إزالتها ، أو قد تتسرب الرواسب منها لأنابيب التكييف مما قد يتسبب في أعطال و مشكلات كبيرة .

3 تشغيل التكييف مدة لا تقل عن 3 او 4 ساعات للتأكد من تمام تجفيفه من الداخل لعدم تسرب قطرت الماء للمحركات الداخلية أثناء عدم التشغيل .

4 تسليك أنابيب توصيل التكييف و التأكد من نظافتها جيدا .

5 غلق جميع مفاتيح تحكم التكييف .

6 فصل التيار الكهربي عن التكييف و يفضل فصل الفيشة من أكباس التيار و إعادة توصيلها عند الحاجة .

7 تنظيف التكييف من الخارج و تجفيفه جيدا لعدم تأثره بمواد التنظيف أو ترك بقع صدأ أو تآكل علي السطح الخارجي للتكييف .

8 تغطية الجهاز بغطاء من مادة مناسبة لعزل الرطوبة و الأتربه عن الجهاز ، و تغطيته جيدا للحفاظ عليه من تسرب أي ملوثات له .

9 في حالة فك التكييف يجب مراعاة الحرص أثناء فكه ، و وضعه بمكان آمان من الرطوبة ، أو الصدمات التي قد تؤثر علي سطحه الخارجي .

10 في حالة فصل التكييف لمدة أكثر من 5 أو 6 أشهر مثلا ، ينبغي تجربة تشغيله مرة كل كدة أشهر للتأكد من سلامته .

 

 

مواقع صديقة

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01129309430