تنظيف الوحدة الخارجية للتكييف 01027867869

تم نشر المقال فى الإثنين, نوفمبر 5th, 2018 تحت قسم معلومات.

يتسائل الكثير من الناس عن الطريقة المناسبة لتنظيف الوحدة الخارجية للمكيف دون تعريضه لأي تلف, قد ينتج عن تسرب الماء إلى أحد أجزائه الداخلية, و لأن المكيف من الأجهزة باهظة الثمن فإن المخاطرة به ستكون كبيرة . و لكن هذا لا يعني أن تقوم بإهمالة خوفاً عليه من التلف, بل يجب تنظيف المكيف بشكل دوري و خاصة الوحدة الخارجية له, التي غالباً لا نفكر في الإعتناء بها, لأننا غالباً ما نكتفي بتنظيف المكيف من الجزء الداخلي الظاهر لنا فقط. و لكن عملية تنظيف الوحدة الخارجية بإستمرار هامة جداً لأنها تمنع تراكم الأتربة و الأوساخ بداخله, و التي سيصعب التخلص منها بعد مرور وقت طويل, كما أن هذه الشوائب سوف تؤثر بالتأكيد على كفائة المكيف و سوف تعكر الهواء الخارج منه, لذلك فنحن في صيانة كاريير فكرنا في تقديم أفضل الأساليب التي ستمكنك من تنظيف الوحدة الخارجية  للمكيف, حتى يعود تكييفك إلى إلى كفائته العالية و قوته المعتادة في التبريد .

 

طريقة تنظيف الوحدة الخارجية للمكيف

يتطلب تنظيف الوحدة الخارجية للمكيف بذل الكثير من المجهود, و لكن هذا المجهود لن يضيع هباءً لأنه سيؤثر و بشكل كبير على كفاءة عمل التكييف ككل, و يمكنك تنظيف الوحدة الخارجية للتكيف بنفسك و من منزلك, دون الحاجة لإستدعاء خبراء الصيانة و التنظيف, فقط من خلال إتباع الخطوات التالية :

 

1- أولاً و قبل أي شيئ, يجب أن تقوم بفصل جهاز التكييف عن الكهرباء, حتى لا تتعرض للخطر أثناء عملية التنظيف .

2- قم بفك الوجه الأمامي للوحدة الخارجية بواسطة مفك صغير, ثم قم بإزالة الوجه العلوي للمكيف, مع مراعة أن تحمله برفق حتى لا تعرض أسلاك الموتور التي بداخله للتلف .

3- قم بإزالة المروحة من من مكانها, ثم نظفها بقماشة مبللة بالماء و الخل الذي يعمل على التطهير, و يمكنك تنظيفها بنفس الطريقة دون فكها في حالة إذا كانت المروحة من النوع الذي لا يتم إزالته .

4- بعد فك المروحة سيكون الوصول إلى أجزاء التكييف الداخلية سهل جداً, لذلك يمكنك تنظيفها من خلال مسحها بقطعة قماش مبللة بالماء و الخل .

5- قم بإزالة الأوساخ العالقة على “الكومبروسر” عن طريق إستخدام المكنسة الكهرائية, أو حتى عن طريق فرشاة المقشة, المهم أن تزيل كل الأتربة و الأوساخ .

6- في حالة إذا كان “الكومبروسر” شديد الإتساخ, يمكنك بله بالقليل من الماء و البيكينج صودا و تركه لمدة خمس دقائق, و من ثم قم بمسحه بنشفة جافة, و تأكد من تجفيفه تماماً و تركه دون نقطة ماء واحدة .

7- بعد ذلك يمكنك فك الفلاتر الداخلية من مكانها, لتقوم بشطفها جيداً, بعيداً عن جهاز التكييف, حتى تتمكن من التخلص من الأوساخ الكثيرة التي تتكون بداخلها, و من ثم يتم تجفيها جيداً بواسطة مناشف أو بإستعمال خاصية دفع الهواء الموجودة في المكانس الكهربائية .

8- بعد تنظيف المكيف من الداخل بالكامل, إبدأ بتشحيم أجزائه الداخلية بالزيت, و ذلك بإستعمال فرشاه رفيعة, يمكنها الدخول إلى الأجزاء الصغيرة بالتكييف .

9- مشط زعانف التكييف, عن طريق فرشاة المكنسة المخصصة لذك, فهذا يساعد على التخلص من الأتربة الغير ظاهرة .

10 – بعد إتباعك لكل هذه الخطوات السابقة تكون قد تمكنت من تنظيف الوحدة الخارجية للمكيف بشكل كامل, لذلك قم بإعادة كل الأجزاء الداخلية إلى أماكنها, فأعد تركيب المروحة و من ثم الوجه الخارجي للتكييف .

11- قم بتوصيل الكهرباء, ثم شغل التكييف, لكي تتأكد أنه يعمل بشكل جيد و أنك قمت بتوصيله بالشكل الصحيح .

مواقع صديقة

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01129309430