تسرب المياه من المكيف 01027867869

تم نشر المقال فى الأحد, يناير 13th, 2019 تحت قسم صيانة.

يواجه بعض الأفراد مشكلة تسرب الماء من المكيف إلى داخل الغرفة, و لكن لهذه المشكلة العديد من الإفتراضات و الاحتمالات التي من الممكن أن تحدثها , فمن الممكن أن يكون هناك انسداد في المجاري المائية أو مشاكل تقنية أو أي سبب آخر أدى إلى تساقط الماء من الوحدة الخارجية للمكيف, لهذا فإن خبراء توكيل كاريير سيقمون بشرح كل الأسباب بالتحديد لكي تتمكن من معرفة السبب الرئيسي و من ثم تتمكن من صيانة جهازك بسهولة .

أسباب نزول الماء من المكيف

يتسائل الكثير من الأفراد عن سبب نزول المياه من القسم الداخلي للمكيف بدل القسم الخارجي, حيث من المفترض أن يكون , مما يؤدي إلى امتلاء الغرفة بالماء و ثم الاضطرار إلى اغلاق المكيف بشكل كامل, لمنع ظهور المزيد من الضرر , و فيما يلي سنقوم بعرض كل الأسباب المحتملة لظهور هذه المشكلة :

انسداد خط تصريف المياه

من الممكن أن يمتلئ أنبوب التصريف الخاص بالمكيف, ببعض الغبار و الأوساخ و العفن، و من ثم فإن المياه فيه سوف تتجمع داخله و لن تجد وسيلة للخروج، و هذا ما يؤدي إلى عودة أو إرتداد المياه إلى داخل المنزل مرة أخرى . و في هذه الحالة سوف تحتاج إلى النفخ في أنبوب التصريف هذا عدة نفخات قوية لكي تتأكد من عدم وجود ما يعيق خروج المياه من خط التصريف، و بعد ذلك يمكنك تشغيل المكيف مرة أخرى لملاحظته .

 

تلف حوض التصريف

من المحتمل أن يتعرض حوض التصريف الخاص بالمكيف للصدأ أو حتى التلف نتيجة للمياه التي تتجمع في داخله و من ثم تتسب في تآكله و تلفه بشكل كامل مما يؤدي إلى سهولة تسرب الماء من داخله إلى الغرفة .

 

عطل مضخة المكثفات

إن وظيفة المكثفات هي أن تقوم بدفع المياه الناتجة عن عملية التبريد إلى الخارج, و عندما يتم تركيب الجزء الخارجي للمكيف بالقرب من الأرض, فإن هذ المكثفات قد تنكسر أو تتعطل و من ثم ترجع المياه في اتجاه الجزء الداخلي للمكيف و هذا ما يؤدي إلى تسربها إلى داخل الغرفة, و في هذه الحالة فإن المكثفات ستكون بحاجة إلى الاستبدال من مركز صيانة كاريير .

 

تجمد لفائف المبخر

من الوارد أن ينخففض مستوى التبريد داخل نظام التيار المتردد, مما يؤدي إلى تجمد لفائف المبخر , و عندما تقوم بإغلاق المكيف فإن الثلج الذي تكون على المبخر سوف يذوب و يؤدي إلى تساقط المياه داخل الغرفة. و هنا يجب يجب ضبط مستوى التبريد إما عن طريق الريموت كنترول, أو الاستعانة بصيانة كاريير في حال أن المشكلة أكثر تعقيداً .

اتساخ فلاتر الهواء

يؤدي فلتر الهواء المتسخ إلى ظهور ثلج فوق المبخر, كما هو الحال عند خفض مستوى التبريد, و لهذا فإن المبخر يتحول إلى جزء بارد جداً و متجمد, و عندما يذوب الثلج لأي سبب من الأسباب فإن المبخر يسرب الماء نحو أحواض التصريف, و إذا كانت الماء زائدة عن اللزوم فإنها تتسرب إلى داخل الغرفة, لذلك يجب التحقق من فلاتر الهواء و تنظيفها مرة كل ثلاثة أشهر على الأقل بحسب التعليمات المذكورة في طريقة تنظيف فلتر المكيف المنزلي .

وضع المكيف في مكان خاطئ

من المهم أن تحرص عند تركيب المكيف على أن لا يكون هناك مسافة بين الجدار و القطعة الداخلية للمكيف, و ذلك لأن ابتعادهم عن بعضهم البعض سوف يؤدي إلى اتجاه الماء إلى داخل الغرفة, لذلك يجب أن إحكام تركيب المكيف بشكل جيد على الجدار و التأكد من سلامة فتحة التكييف .

مواقع صديقة

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01129309430