أنواع المكيفات المركزية 01027867869

تم نشر المقال فى الخميس, ديسمبر 27th, 2018 تحت قسم مبيعات.

يرغب الجميع في امتلاك مكيفات هواء في منازلهم , لكي تساعدهم على تلطيف الجو و التقليل من حدة الحرارة العالية , خصوصاً و أنها تسيطر على مناخ المنطقة العربية في معظم أيام السنة, و لكن قبل التوجه لشراء أكثر من مكيف لتغطية جميع غرف المنزل, هل تعلمون أن هناك ما يبسمى بالمكيف المركزي و هو مكيف كبير الحجم يتم تركيبه في أسقف الوحدات المختلفة و هو يستطيع تغطية بيت بأكمله, بل إنه من الممكن أن يستخدم مع المنشئات العامة الواسعة جداً . و لذك فقد قررنا في توكيل كاريير عرض كل التفاصيل الخاصة بهذا النوع من المكيفات خلال هذا المقال .

 

مميزات المكيف المركزي

للمكيف المركزي الكثير من المميزات, فيتوفر منه أكثر من شكل و نوع و جميعهم مميزين جداً , و هو مناسب تماماً لجميع الأماكن الكبيرة و ذات المساحات الواسعة كالمنشئات العامة,  فالمكيف المركزي هو أكبر مكيف يتمكن من توزيع الهواء في جميبع أرجاء المكان المحيط به أياً كان, هذا مع إمكانية تنقية الهواء في حال أنه يحتوي على أية أوساخ أو أتربة.  كما أنه لا يحدث أي صوت أثناء تشغيله كما تفعل المكيفات الأخرى و معدل استهلاكه للكهرباء يعتبر أقل بكثير من المكيفات الأخرى، هذا بالإضافة إلى أن قطع غياره الأصلية كثيرة و متوفر باستمرار في مركز صيانة كاريير و هي بأسعار رخيصة جداً .

 

أنواع المكيف المركزي

المكيف المبرد ( الشيلر )

هو نوع من أنواع المكيفات المركزية الرائعة جداً, و قد سمي بالمكيف المبرد لأن آلية عمله تعتمد على نقل الماء المبرد عن طريق مراوح خاصة بتمرير الهواء و توزيعه داخل المكان, و من ثم فإنه يضخ هواء نقي و بارد داخل المكان, و ذلك بعد أن يسحب الهواء الداخلي الساخن من المكان. و يوجد داخل هذا المكيف جهاز مكثف جيد, و هو عبارة عن مبادل حراري يوضع فى الجدار و يقوم على التبريد و تخليص المكان من الحرارة. و لهذا المكثف عدة أنواع يعمل كل منهم على أداء وظيفة معينة و هم مكثف تبريد الماء، مكثف التبخير و مكثف تبريد الهواء. و يعد هذا النوع من الأنواع ذات التكلفة العالية بعض الشيء, و ذلك لما يقدمه من مميزات فهو يغطي مساحات واسعة جداً و يمكن تركيبه المنازل, المولات, المستشفيات و المراكز التجارية.

 

المكيف الباكج

و هو من المكيفات المركزية التي تعمل بغاز الفريون, و تتضمن آلية عمله بأنه يقوم بسحب الهواء و من ثم تبريده عن طريق خلط الهواء الذي يوجد داخل المكيف مع الهواء الخارجي, و هذا النوع يحتاج إلى الكثير من مناول التمرير , و ذلك لتمرير الهواء من خلال التكتات إلى جميع أنحاء المنزل, و هو لذلك يعد متناسباً جداً مع كل مساحات المنازل سواء الكبيرة أو الصغيرة, كما يمكنك صيانته في أي وقت عن طريق الاستعانة بصيانة كاريير بسعر معقول جداً , فهو لا يكلف الكثير كسابقه, كما أن سعره جيد جداً بالمقارنة بأسعار المكيفات المركزية الأخرى .

المكيف السبليت المركزي

يحتوى المكيف السبليت المركزي على الكثير من الأنظمة المختلفة التي يمكن الاستفادة منها عند تشغيل المكيف, و هو يمتد لأي مكان بالمنزل و في كل من الغرف و الصالة و ذلك لأنه يستطيع تغطية مساحات كبيرة جداً, و المكيف السبليت هذا يحتاج إلى تركيب دكتات خاصة به في السقف, و عدد من وحدات المراوح الدخلية, و مكان لخروج الهواء . و هو يتميز بسعر مناسب جداً كما أن تكاليف صيانته مناسبة و يمكنك الحصول عليها بمجرد الاتصال برقم صيانة كاريير .

مواقع صديقة

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01129309430