أعطال كمبروسر المكيف وطرق حلها 01027867869

تم نشر المقال فى الأربعاء, نوفمبر 7th, 2018 تحت قسم صيانة.

يعد كمبروسر المكيف هو أهم أجزاء المكيف الكهرائي, حيث أن عمله هو الأساس في عملية التبريد. و إن وجود أي عطل أو خلل فيه سيؤثر على الهواء الخارج من المكيف و لن يكون بارداً  بالشكل المرجو, لذلك فإننا في صيانة كاريير قمنا بدراسة كل المشكلات المتعلقة بكمبروسر المكيف, و كل الأسباب التي تؤدي إليها, و كذلك كل السبل إلى حلها ليعود المكيف إلى العمل بكفاءته المعتادة .

 

أعطال كمبروسر المكيف و طرق حلها

تظهر مشكلة عدم عمل كمبروسر المكيف بالشكل المطلوب نتيجة لعدة أسباب مختلفة, لذلك عليك فحص كل الأجزاء التي سوف نشير إليها في هذه المقالة, للتأكد من سبب المشكلة الحقيقي قبل طلب أخصائيين الصيانة, ذلك لأن هناك بعض الأسباب التي يكون من السهل حلها, فتستطيع أن تقوم بإصلاحها بنفسك و في منزلك من خلال تطبيق الطرق السليمة في عملية الإصلاح و التي سوف نقوم بعرضها, و لعل  أبرز الأسباب التي تؤدي إلى عطل كمبروسر المكيف هي الأسباب الآتية :

 

عطل في فيوز الكهرباء

إن أول ما يجب تفقده عند توقف المكيف عن العمل أو حدوث أي خلل في مهمة الكمبروسر هو الفيوز الكهربائي, لأنه يعمل على حماية المكيف من التيار الكهرائي الزائد, و في حالة تلفه الذي ينتج غالباً عن الإشتعال, فإنه لا يستطيع نقل التيار الكهربائي إلى الجهاز. و في هذه الحالة عليك فتح الوحدة الخارجية للمكيف و تفقده للتأكد من سلامته, و إذا وجدت أي علامة عن وجود إشتعال في أحد أسلاكه, عليك تبديل الفيوز فوراً بآخر جديد .

 

عدم ضبط الترموستات على وضعية التبريد

قد لا يعمل الكمبوسر بسبب عدم ضبط المكيف على وضعية التبريد من خلال الترموستات, ذلك لأن الترموستات هو المسؤول عن تشغيل الكومبروسر. لذلك يجب المعرفة الجيدة ب أزرار التكييف وكيفية التحكم بها, و من ثم ضبط ريموت التكييف على درجة حرارة منخفضة, و رؤية ماإذا كان الهواء يخرج بارداً بالشكل المطلوب أم لا .

 

تلف الكمبروسر

قد يتلف جهاز الكمبروسر نفسه و يتوقف تماماً عن العمل, و غالباً ما يعود ذلك لسبيين , أولهما وجود خلل في الكهرباء التي يتم تزويد المكيف بها, و هذا الخلل ينتج عن زيادة الفولت الكهربائي بشكل مفاجئ أو إنقطاعه كذلك بشكل مفاجئ, أما ثاني الأسباب فيعود إلى انتهاء العمر الإفتراضي لجهاز الكمبروسر, حيث تقل فعاليته مع مرور الوقت و يصبح في حاجة للتغيير .

مواقع صديقة

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01129309430