نصائح حول شراء المكيف و إستخدامه 01021562446

تم نشر المقال فى الثلاثاء, أكتوبر 30th, 2018 تحت قسم معلومات.

مع دخول فصل الصيف و شدة الحرارة المتزايدة أصبحت الحاجة إلى إقتناء مكيف الهواء أمر ضروري جداً و حيوي لكل أسرة أو شركة، ولم يعد شراء المكيفات من الكماليات أو رفاهية كما كان الوضع سابقاً، بل على العكس تماماً فقط أصبح المكيف من أساسيات تجهيز أي منزل او شركة، و لكن هناك بعض المشكلات التي إرتبطت بالمكيفات الكهربائية مثل سعره المرتفع, إستهلاكه العالي للطاقة، الحاجة إلى الصيانة الدائمة و الكثير من الأمور العديدة الأخرى، و لذلك فإننا في توكيل كارير حيث نعد رواداً في صناعة التكييفات الكهربائية, سوف نقدم لكم بعض النصائح الجيدة حول الإستخدام السليم للمكيف من أجل الحفاظ على كفائته عالية لأطول وقت ممكن, و كذلك حتى تستطيع أن تقلل من إستهلاكه الزائد للكهرباء, كما أن هذه النصائح سوف تحميه من التلف .

 

نصائح حول مكيف الهواء الكهربائي

نصائح عند الشراء والتركيب

– أولاً إحرص منذ بدايتة شرائك للمكيف, أن يكون مناسباً تماماً لمتطلباتك من حيث الحاجة للإستخدام و ما إذا كنت تريده لغاية التبريد فقط أم تروديه للإستخدام الصيفي و الشتوي معاً فيكون مزود بإمكانية التدفئة .

– كذلك عند الشراء عليك ان تحسب جيداً مساحة الغرفة و حجم التكييف الذي يناسبها تماماً, فلا يكون التكييف كبير في غرفة صغيرة فيستهلك طاقة أكثر من اللازمة, و لا يكون صغير على مساحة غرفة كبيرة فيبذل مجهود كبير و من ثم تقل كفائته .

– يجب أن يتم تركيب المكيف في مكان مفتوح أو يصل إليه الهواء بشكل جيد من جميع الجوانب, ليتمكن جهاز التكييف من سحب الهواء و إخراجه بسهولة, و كذلك فإن الوحدة الخارجية له يجب ان تكون واسعة جداً و يفضل ان تكون في الهواء الطلق, لأن الوحدة تخرج هواء ساخن و مكثف .

– لا يجب ان يعرض جهاز التكييف, أو الوحدة الخارجية الملحقة به لأي شمس أو حرارة عالية, لأن ذلك قد يعرضه للتلف .

 

نصائح عند الإستخدام

– عند تشغيل المكيف يجب التأكد من كل منافذ الهواء من أبواب و شبابيك مغلقة, لأنها تنقل الهواء الساخن من خارج الغرفة إلى داخلها, و كلك تسمح بخروج الهواء البارد إلى الخارج, و من ثم يزيد العبئ على جهاز التكييف من حيث محاولته لتبريد مساحة أكبر .

– لا تدع جهاز التكييف يعمل في غرفة فارغة, لأن إستهلاكه للكرباء في هذه الحالة سيكون مهدوراً .

– إن تحويل شفرات المكيف للأعلى يسمح بتوزيه الهواء في جميع أرجاء الغرفة, و ذلك لأن الهواء البارد أثقل من الساخن .

– يجب ضبط المكيف على درجات حرارة متوسطة من 21 إلى 26 درجة مئوية.

– لا يجب التدخين في الغرفة التي يعمل بها المكيف, لأنه يقوم بسحب الهواء و و إخراجه بارداً, و من ثم سوف تمتلئ الغرفة بالدخان و رائحته الكريهة .

 

نصائح للحفاظ على صحتك

– عند تشغيل المكيف أثناء النوم إحرص على تغطية نفسك, حتى لو كنت تشعر بأن هذه الحرارة مناسبة لك , لأنه عند النوم تنخفض درجة حرارة الجسم عن الدرجة العادية .

– لا تضبط المكيف على درجات حرارة منخفضة, فتكون معرض لإلتهاب الحلق او إرتفاع درجة حرارتك .

– إحرص على ضبط شفرات المكيف على خاصية توزيع الهواء في كل إتجاهات الغرفة, و لا تجعلها مثبتة عليك, فتسبب في آلام في عظامك و عضلات جسمك .

– يجب تنظيف الفلتر من الغبار من حين إلى آخر, حتى لا تخرج الاتربة مع الهواء البارد فتضر برئتك .

– يمكن ضبط المكيف على وضع المروجة في حالة الجو المعتدل, بدلاً من تشغيل المكيف على درجات باردة .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01021562446