كيفية تنظيف مكيف الهواء 01027867869

تم نشر المقال فى السبت, أكتوبر 13th, 2018 تحت قسم معلومات.

 

إن مكيف الهواء من الأجهزة المهمة جداً في كل بيت, , و التي أصبح الإعتماد عليها كبير جداً خاصة في فصل الصيف, و حتى في فصل الشتاء عندما يقوم البعض إلى تحويل مكيف الهواء الخاص بهم إلى وضع التدفئة, لذلك فإن التكييف تحتاج دائماً إلى تنظيف دوري أو موسمي و عناية خاصة بأجزائه الداخلية, ليعمل بشكل جيد و فعال على مدار كل أشهر السنة, و كذلك للتأكد من نقاء الهواء الذي تستنشقيه أنتِ و أفراد عائلتك, لذلك عليكي إتباع بعض الخطوات و الإرشادات و الأساليب في عملية تنظيف المكيف الخاص يكِ,التي سنقوم بتوفيرها لكِ, و ستؤدي بكِ إلى مكيف نظيف تماماً يخرج هواء نقي و صحي.

 

تنظيف الوحدة الخارجية للمكيف

1- بدايةً, إرتدي كمامة تغطي الأنف و الفم, لحماية شعبك الهوائية من خطر إستنشاق الأتربة و الأوساخ التي ستصدر عن الوحدة الخارجية للتكييف عند تنظيفه, كذلك حاولي إرتداء نظارة بلاستيكية أو أي شيئ بإمكانه حماية عينك من الأتربة و الغبار .

2- قومي بتشغيل المكيف على وضع المروحة و وجهيه إلى كل الإتجاهات, حتى يقوم بطرد كل الأتربة العالجة في المكيف و على ريشه الخارجية, ثم اوقفيه عندما تتوقف الأتربة عن الخروج من وحدو التكييف .

3- قومي بإغلاج دائرة الكهرباء الخاطة بالتكييف

4- إحضري قماشة مبللة قليلاً, قم قومي بمسح الوحدة جيدً بها, للتخلص من بقايا الأتربة العالقة .

 

 

تنظيف الوحدة الداخلية للمكيف

1- قومي بفتح الغطاء الخارجي للمكيف, ثم ازيلي الفلتر بحرص, و من ثم تخلصي من الأتربة العالقة عليه من خلال المكنسة الكهربائية .

2- إنقعي الفلتر في وعاء به ماء و خل, بمقادير متساوية, و بشكل كافي لغمر الفلتر بداخلهم . ذلك حتى تحصلين على نظافة أكثر و كذلك لقتل الباكتريا الضارة التي لا تموت عن طريق الماء وحده.

3- إتركي الفلتر منقوع لمدة لا تقل عن ساعة, ثم إشطفيه جيداً و نشفيه .

4- قومي بتنظيف سطح المكيف من الداخل, بإستخدام قماشة مبللة, ثم جفيفه بقطعة قماش أخرى جافة .

5- إرفعي الفلتلر إلى مكانه مرة أخرى, ثم تأكدي من غلق التكييف بإحكام .

مواقع صديقة

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01129309430