كيفية تلافي مشاكل التكييف 01093444214

تم نشر المقال فى الثلاثاء, ديسمبر 25th, 2018 تحت قسم صيانة.

أصبح المكيف عنصر هام و أساسي في كل بيت, و قد بات الاستغناء عنه مستحيلاً, و خاصة و أننا في الشرق الأوسط نعاني من إرتفاع درجات الحرارة في معظم أيام السنة, و لكن جهاز المكيف الكهربائي غالباً ما يتعرض للكثير من المشكلات نتيجة سوء الاستخدام, فمعظم الأفراد يقومون بتشغيل التكييف دون أن يكونوا على علم كافٍ بطريقة تشغيله الصحيحة و طريقة الحفاظ عليه , لذلك فإننا في توكيل كاريير قررنا تجهيز بعض النصائح حول كيفية تلافي مشاكل التكييف و عن أفضل الطرق للحفاظ عليه و على كفاءته المعهودة لأطول فترة ممكنة, و ذلك لأن التكييفات قد أصبحت باهظة الثمن, و من ثم من الصعب جداً استبدالها بـأخرى جديدة في حالة تعرضها لأي عطل أو تلف .

 

نصائح لتلافي مشاكل التكييف

1- يجب اختيار  تكييف جيد منذ البداية, بحيث يتمكن من العمل بكفاءة ممتازة مع أقل استهلاك ممكن للكهرباء, و هذه السمات يمكنك أن تتعرف عليها بنفسك بعد أن تقرأ مقال دليل شراء المكيف الأمثل الذي يتضمن كل البيانات الخاصة بالتعرف على جودة التكييف.

2- كذلك إذا كنت لازلت في مرحلة الشراء أو اختيار تكييف جديد فيفضل أن يكون هذا التكييف من النوع الاسبلت, حيث أن كفاءته في التبريد كبيرة, كما أن لا يحتاج إلى فتح الحائط لاتمام عملية التركيب كما هو الحال مع التكييف الشباك . و ذلك على الرغم من أن المكيف الاسبلت يحتوي على جزئين أو وحدتين, أحدهما داخلية و الأخرى خارجية, و مع ذلك فإنه لا يستهلك مساحة كبيرة عند تركيبه.

3 – من المهم جداً أن يتم  إبعاد خراطيم التكييف عن الحوائط، أولاً حتى لا تكون قريبة من التكييف نفسه فتسمح بارتداد الماء مرة أخرى إلى داخله, و ثانياً حتى لا يتسلل الماء في الجدران فيؤدي إلى تآكلها مع مرور الوقت, و بشكل عام فإننا نفضل عمل ماسورة خارجية كبيرة تقوم بتجمع كل خراطيم  الماء التكييفات الموجودة فى المبنى ,و يتم توجيه نهاية طرفها إلى خارج المبنى.

4 –  إن تنظيف فلتر التكييف يعد من أهم الخطوات التي ستحافظ عليه و تحميه من التعرض لأي تلف أو مشاكل مستقبلة, و يمكن التعرف على طريقة التنظيف الأمثل من خلال مراجعة طريقة تنظيف فلتر المكيف المنزلي

5 – إن لا ننصح أبداً باستخدام التكييفات التي تعمل على نظام التدفئة و التبريد من خلال جهاز واحد, فهذا النوع من المكيفات غالباً ما يكون سريع التلف, هذا بالإضافة إلى أنه يستهلك الكثير من الطاقة الكهربائية, لذلك فمن الأفضل أن تحصل على مكيف  مبرد فقط .

6- إن درجة الحرارة التي يتم ضبط التكييف عليها هي عامل مؤثر جداً على صحة التكييف, فمن الممكن أن يؤدي خفض الحرارة بدرجات كبيرة إلى الضغط على موتور التكييف و من ثم ستقل كفاءته بالتدريج, لذلك فإن درجة الحرارة المثلى للتكييف هي 24 درجة مئوية, لكي تتكمن من الحصول على هواء بارد و في نفس الوقت ليس قوي كفاية لكي يضغط على الموتور, كما أن ضبط المكيف على هذه الدرجة لا يستهلك الكثير من الطاقة الكهربائية و من شأنه خفض الفواتير الشهرية .

7- كما يجب كذلك تنظيف الوحدة الخارجة الخاصة بالتكييف كل حين و آخر, فقد يعلق بها أي أوساخ أو أتربة تؤدي إلى تلفها أو قلة كفاءتها في العمل, و يمكنكم مراجعة طريقة تنظيف الوحدة الخارجية للمكيف لكي تتمكنوا من فعل ذلك بشكل صحيح .

8- و لا تنسوا أن تقوموا بأعمال الصيانة الدورية التي تقدمها صيانة كاريير  مرة كل عام على الأقل لكي تضمنوا عدم تعرض المكيف لأي عطل أو تلف .
 

مواقع صديقة

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01093444214