طرق رفع كفاءة التكييف 01021562446

تم نشر المقال فى الثلاثاء, نوفمبر 13th, 2018 تحت قسم صيانة.

إن الحصول على مكيف هواء منزلي ذو كفاءة عالية و تبريد قوي يتطب إتباع بعض الخطوات التي عند إتباعها سيتحسن أداء المكيف بشكل كبير جداً و ملحوظ, و من ثم تزيد كفائته في التبريد. و هذه الخطوات بسيطة جداً فهي تتعلق فقط كيفية التشغيل السليم للمكيف و طرق الحفاظ على نظافته العامة .

 

طرق رفع كفاءة التبريد

الحفاظ على نظافة الوحدة الخارجية للتكيف

إن تنظيف الوحدة الخارجية للتكييف بشكل دوري من الأمور الهامة جداً و التي تؤثر على رفع كفاءة التكييف بشكل كبير, حيث أن الوحدة الخارجية في عرضة دائمة لتراكم الأتربة و الأوساخ و الغبار عليها بشكل مستمر و ذلك لأنها غالباً ما توضع في العراء , لذلك يجب إزالة هذه الأتربة و الأوساخ فور رؤيتها حتى لا تتراكم و من تقل كفاءة التكييف .

 

الحفاظ على نظافة فلاتر التكييف

إن إبقاء فلاتر التكييف نظيفة بشكل دائم يساعد التكييف على أن يقوي من إندفاع الهواء البارد الخارج من الجهاز بشكل أسهل بكثير, حيث أن هذه الفلاتر هي التي تقوم بمهمة تنقية الهواء من أي أتربة أو أوساخ, و من ثم فإن هذه الأتربة تتراكم عليه و بالتالي فإن عدم إزالتها سيؤدي إلى ظهور مشكلة عدم تبريد التكييف بل و ضعف كفائته بشكل عام . لذلك فإنه سيتعين عليك تنظيف فلتر التكييف بشكل دوري بخطوات بسيطة جداً , تتمثل في رفع غطاء التكييف و إخراج الفلاتر الداخلية ثم غسلها جيداً تحت ماء جاري و فركها بأسفنجة إلى أن يتم التخلص من كل الأوساخ العالقة بها, ثم جفف هذه الفلاتر جيداً و أعد تركيبها مرة أخرى. من الأفضل أن تقوم بهذه العملية في نهاية كل موسم صيفي أو شتوي .

 

ضبط درجة حرارة التكييف

إن درجة حرارة التكييف المئوية من شأنها أن تؤثر على كفاءة التكييف العامة من جهة و على فاتورة الكهرباء من جهة أخرى , حيث أن خفضها يزيد من العبئ على الماتور و يرفع من قيمة فاتورة الكهرباء, لذلك يجب تشغيل المكيف المنزلي على درجة حرارة عالية نسبياً حيث أن أفضل درجة حرارة لمكيف الهواء هي 24 درجة مئوية, فهذه الدرجة ستحقق الغرض المطلوب في التبريد و في نفس الوقت لن تستهلك طاقة أكبر و لا فواتير كهرباء أعلى .

تزويد غاز الفريون

إن عملية التبريد في المكيف أو في أي مبرد كهربائي تعتمد بشكل كلي على غاز الفريون الذي يتمتع بخواص فيزيائية تجعله يحول الهواء الساخن إلى هواء بارد, لذلك فإنه إذا نقص ستقل معه كفاءة التكييف في التبريد, و في هذه الحالة سيتعين عليك تزويد هذا الغاز لأعادة شحن الجهاز مرة أخرى, و هذا شيء لا يمكن أن تفعله بنفسك بل يجب الإستعانة بفريق صيانة كاريير المدربين على التعامل مع غاز الفريون و كل أجزاء التكييف الأخرى.

 

إغلاق منافذ التهوية

إذا كانت الغرفة تحتوي على شبابيك أو شرف فإنه يجب إغلاق هذه النوافذ لمنع دخول الهواء الساخن إلى الغرفة, و كذلك من المهم جداً إغلاق ستائر الغرفة أثناء فترة النهار, لأن آشعة الشمس التي من الممكن أن تدخل إلى الغرفة من شأنها أن تزيد من درجة حرارة الغرفة, و بالتالي فإنك تلقائياً سوف تضبط المكيف على درجات حرارة أقل مما يرهق المكيف أكثر, و مع الوقت سوف تقل كفاءة المكيف تدريجياً . كما أن غلق الشبابيك و الستائر و الأبواب يمنع الهواء البارد من التسرب إلى خارج الغرفة فيبقيها باردة إلى فترات طويلة حتى بعد إغلاقه .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01021562446