خطوات لصيانة التكييف منزلياً 01021562446

تم نشر المقال فى الخميس, نوفمبر 15th, 2018 تحت قسم صيانة.

إن مكيف الهواء من الأجهزة الهامة جداً و التي نستهلكها على الدوام للحصول على درجة حرارة معتدلة و هواء بارد, لذلك فإن هناك عدد من الإجراءات الإحترازية و الخطوات الضرورية التي يجب القيام بها قبل بداية موسم الصيف, و ذلك كشكل من أشكال صيانة التكييف و وقايته من التلف، و هذه الإجراءات لا يمكن الإستغناء عنها للحفاظ على كفاءة التكييف فهي وسيلة الحماية الوحيدة له. و حتى تتحقق الإستفادة القصوى من جهاز المكيف الكهربائي المجود بالمنزل، لا بد من إجراء خطوات الصيانة التالية .

 

خطوات صيانة التكييف

أولاً : تنظيف الفلتر

يجب العناية بفلتر التكييف عن طريق تنظيف فلتر التكييف مرة كل شهر تقريباً بشكل دوري, فتراكم الأوساخ و الأتربة على فتحاته الصغيرة من شأنه أن يقلل من قدرته على إخراج الهواء البارد الذي سيحتجز خلف الفلتر لعدم قدرته على المرور, و بالتالي سيدفع المكيف إلى مضاعفة الطاقة التي يبذلها ليستطيع تقديم مستوى البرودة الذي تحتاج إليها , و من ثم فإن هذا سيؤذي التكييف على المدى البعيد, و كي تتمكن من تنظيف فلاتر التكييف بشكل صحيح يمكنك مطالعة تنظيف فلتر تكييف كاريير .

ثانياً : فحص خطوط التبريد

يعد فحص خطوط التبريد من الخطوات الهامة جداً في عملية الصيانة الدورية المنزلية للمكيف الكهربائي, فهي من أهم طرق رفع كفاءة التكييف, لأن أنابيب خطوط التبريد هي المسؤولة عن نقل الهواء البارد من المبرد و إلى الشفرات الخارجية, و بالتالي فإن حدوث أي مشكلة فيها أو حتى تراكم  بعض الأوساخ و الأتربة بداخلها سيؤدي إلى ضعف أداء التكييف العام في العمل , لذلك يجب الحرص على تنظيفها بشكل دوري و فحصها للتأكد من أنها مغطاة تماماً بمادة العزل التي تحافظ على الخطوط الداخلية للتبريد, حتى لا تفقد طاقتها .

 

ثالثاً : فحص مجاري الهواء

إن فحص مجاري الهواء يعد كذلك من خطوات الصيانة الهامة, لذلك يجب التأكد من سلامتها و التحقق من خلوها التام من أية شقوق أو ثقوب قد تؤدي إلى تسرب الهواء خارج هذه المجاري قبل وصولها إلى فتحة التكييف الخارجية المسئولة عن دفع الهواء البارد و توزيعه في أرجاء الغرفة, كما أن تعرضها لتراكم الأتربة عليها قد يضعف كذلك من قوة تدفق الهواء إلى الخارج, لذلك التأكد من نظافتها بشكل مستمر .

 

رابعاً : تنظيف الوحد الخارجية للتكيف

إن تنظيف الوحدة الخارجية للتكييف من الأمور الضرورية جداً لرفع كفائة التكييف و مد عمره الإفتراضي, فهذه الوحدة تحتاج إلى فصلها عن الكهرباء و تنظيفها جيداً بواسطة ماء و فرشاة تنظيف, ذلك للتخلص من من كل الأوساخ و الأتربة و الأوراق التي تعلق عليها بإستمرار نتيجة وجودها في العراء. و من ثم فإنها تحول دون عمل المكيف بشكل سليم , بل و قد تؤدي مع مرور اللوقت إلى تلف الجهاز و توقفه تماماً عن العمل .

 

خامساً : الصيانة الدورية للتكييف

يحتاج المكيف الكهربائي إلى إجراء صيانة دورية على أجزائه الداخلية من حين إلى آخر, شأنه كشأن كل الأجهزة الكهربائية الأخرى, و ذلك لمد عمره الإفتراضي و لمعالجة أي مشكلة في بداية ظهورها قبل أن تكبر و تحدث تلفاً كبيراً في أحد أجزاء المكيف أو تؤدي إلى توقفه عن العمل, و هذا يمكنك الحصول عليه ببساطة عن طريق الإتصال برقم صيانة كاريير الذين سيفرون لك الصيانة الدورية فور أن تقوم بطلبها, حيث يقومون بإرسال فريق متخصص بأعمال الصيانة لفحص جهازك و إجراء التعديل عليه كل فترة و أخرى بحسب الأوقات التي سوف تقوم بالإتفاق عليها معهم, و ذلك لضمان أن يعمل جهازك بأفضل صورة له على الدوام .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01021562446