تعبئة غاز الفريون في المكيف 01021562446

تم نشر المقال فى الإثنين, ديسمبر 3rd, 2018 تحت قسم معلومات.

إن جميع تكييفات توكيل كاريير تتميز بجودتها كما أنها تعمل بكفائة عالية جداً على الدوام, و هي تعد من أفضل و أقوى المكيفات المجودة في السوق المحلية و العربية و التي لها سيط عالٍ و سمعة طيبة لدى كل مستخدميها, الذين في الغالب ما يتمنون أن يتمتعون بهذه المزايا إلى الأبد, و لكي تتمكن من التمتع بهذه الجودة العالية إلى مدى الحياة عليك معرفة كيفية الحفاظ على كفاءة التكييف و أهم الطرق المختلفة للعناية به, و التي تتمثل في صيانته الدورية و شحنه كل حين و آخر بغاز الفريون , و هذا الغاز من المهم جداً أن يتم شحنه في كل أجهزة التبريد المجودة في المنزل, سواء كانت مكيفات أو ثلاجات، لذلك فإننا سنوضح لكم كيفية تعبئة غاز الفريون في المكيف الخاص بكم من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة .

آلية عمل أجهزة التبريد و غاز الفريون

1- في أجهزة التبريد يقوم الكومبروس بضغط غاز الفريون البارد ليتحول إلى غاز حار جداً، و بعد ذلك يتحرك هذا الغاز الحار خلال سلسلة من الأنابيب الطويلة, فتنخفض درجة حرارته تدريجياً و من ثم فإنه يتحويل إلى سائل، ثم يبدأ في التدفق عبر صمام التمدد، مما يجعله يبرد أكثر إلى أن يتبخر، و بهذا سيكون غاز الفريون المتوفر ذو ضغط منخفض, بشكل يسمح له بامتصاص الحرارة و خفضها.

2- و غاز الفريون هو عبارة عن مركب كيميائي معقد, يتكون من الهيدروجين و بعض الغازات الأخرى التي تتميز جميعها بأنها غير قابلة للاشتعال و تتمتع بخواص تجعلها تتحول من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية، و غاز الفريون لا يتم استخدامه في المكيفات الكهربائية فقط بل يستخدم في كل الأجهزة المنزلية التي تعمل على التبريد مثل الثلاجات و مبردات المياه. و هو غاز آمن تماماً و غير ضار, لأنه خالٍ من السموم و لا يتسبب في أي تلف في الأجهزة التي تعمل عليه .

كيفية تعبئة غاز الفريون في المكيف

أولاً : مرحلة التجهيز

1- يجب التأكد من أن مشكلة عدم تبريد التكييف ناتجة عن نقص غاز الفريون و ليست عن أي مشاكل تقنية أخرى, حتى لا يتم إهداره بدون الاستفادة منه .

2- إذا كان غاز الفريون قد قل نتيجة أنه يُسرب من المكيف, فيجب معرفة سبب التسريب هذا و حله على الفور قبل إعادة شحن الجهاز بالفريون من جديد .

 

ثانياً : مرحلة شحن غاز الفريون

1- يتم فصل المكيف عن مصدر الكهرباء عن طريق مفتاح الكهرباء الرئيسي .

2- يتم فتح غطاء الوحدة الخارجية للتكييف للبحث عن محابس غاز الفريون و تحديد مكانها .

3- يتم توصيل العدة اللازمة بشحن الغاز بوصلات الصمام الثلاث المتصلة بمعدات الوحدة الخاصة بك، و المجودة على يمين و يسار وحدة التكييف, و من ثم يمكن توصيل الخرطوم الأزرق بالصمام الموجود على الجانب الأيسر من الوحدة و هو صمام خاص بالضغط المنخفض. أما الخرطوم الأحمر فيتم توصيله بصمام الجانب الأيمن الخاص بالضغط المرتفع. و بينهما يتم وصل غاز الفريون في الصمام المجود بالوسط .

4- بعد ذلك يمكن إعادة توصيل المكيف بالكهرباء لفحصه, بعد فتح جرة غاز الفريون و الصمات الخاصة بالضغط , ليتم مراقبة المقياس حتى الوصول إلى الضغط المطلوب . و بعدها يتم تشغيل المكيف بشكل طبيعي جداً و سيكون الهواء الذي يخرج منه أكثر برودة .

الجدير بالذكر أنه يفضل أن يتم شحن أو تعبئة غاز الفريون هذا عن طريق المختصين العاملين بصيانة كاريير , فلا يُنصح أبداً أن تقوم بهذه الخطوات السابقة بنفسك, ما لم تكن لديك خبرة مسبقة في التعامل مع غاز الفريون و الأدوات و المواد اللازمة لشحنه، ذلك لأن أي خطأ في شحن هذا الغاز من الممكن أن يتسبب في مشاكل خطيرة بل و كارثية .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01021562446