الفرق بين أنواع المكيفات 01021562446

تم نشر المقال فى الأربعاء, ديسمبر 5th, 2018 تحت قسم مبيعات.

يعد الاختيار بين أنواع مكيفات توكيل كاريير المتعددة أمراً صعباً في بعض الأحيان, حيث يتوفر لدينا العديد من أنواع أجهزة التكييف المختلفة، التي تختلف فيما بينها من حيث النوع و طريقة التشغيل و الحجم و القدرة على التغطية, كما أن السعر يعتبر عاملاً مهماً جداً من شأنه أن يتحكم في عملية الشراء, فغالباً ما يضع كل شخص ميزانية محددة قبل النزول للشراء, و هذه الميزانية قد تحد من الخيارات المتاحة, و لكننا على أية حال نوفر عدداً كبيراً من المكيفات المختلفة بأسعار مختلفة تتراوح بين منخفضة و متوسطة و عالية, يمكنكم التعرف عليها وعلى الإختلاف فيما بينهما من خلال هذا المقال .

 

الفرق بين المكيفات المختلفة

أولاً : المكيف الصحراوي

إن طريقة عمل التكييف الصحراوي تعمل بمبدأ مختلف تماماً عن المكيفات العادية التقليدية الأخرى، فهي أحد أفضل أنواع المكيفات, و ذلك لأن آلية عمله بسيطة بعض الشيء, حيث يعمل إعتماداً على تقنية التبخر، التي تجعله يمتص الحرارة من الغرف و من ثم فإنه يحولها إلى بخار ماء, عن طريق استخدام بعض المراوح التي تعمل على سحب الهواء الساخن، و مراوح أخرى تُخرج الهواء البارد، بالإضافة إلى إحتوائها على مواد أسفنجية وظيفتها هي أن تقوم بتخزين الماء، الذي عليك أن تضيفه بنفسك بشرط أن يكون مثلجاً أو بارداً . لكي تتبخر جزيئات الماء البارد المجودة في الأسفنجة عند عبور الهواء الساخن, و بالتالي فإن هذا البخار يجعل الجو بارداً و رطباً

ثانياً : المكيف الشباك

تمتاز هذه المكيفات بانخفاض تكلفتها بالإضافة إلى سهولة تركيبها بحيث لا تحتاج إلى فنيين مختصين لتركيبها, فقط يكفي أن تقوم بعمل فتحة في جدار الغرفة تنناسب تماماً حجم المكيف , و هو مكون من قطعتين وحدة خارجية يتم وضعها خارج المنزل و يتم فيها كل عمليات التبريد اللازمة, و من الجهة الأخرى الداخلية يكون الشباك الذي يزوع الهواء البارد على الغرفة. و من خلاله يمكن التحكم بقوة و اتجاه الهواء . و يتوفر من هذا الشباك بأكثر من حجم يمكنك اختيار الأفضل لك بناء على مساحة الغرفة التي تحتاج إلى تبريدها .

 

ثالثا : المكيف السبليت

يعد هذا المكيف من أكثر المكيفات استخداماً, و هو يتمتع باقبال جماهيري عالي جداً, حيث أن كفائته في التبريد عالية, كما أنه يتميز بشكل عصري. و هذا المكيف يشبه المكيف الشباك من حيث آلية العمل فهو يتكون من وحدة تبريد خارجية , و شباك سبليت داخلي يخرج الهواء البارد و يوزعه, و يتحرك هذا الهواء من الوحدة الخارجية إلى الداخلية عبر مجموعة من الأنابيب الداخلية الصغيرة, التي تقوم بتدوير غاز الفريون لتحصل من خلاله على الهواء البارد .

 

رابعاً : المكيف المتنقل

أصبحت المكيفات المتنقلة بالفريون منتشرة جداً في الفترات الأخيرة , لأنها رخيصة الثمن كما أنها توفر ثمن شراء أكثر من جهاز تبريد لتغطية كل غرف المنزل, لأنك ببساطة من الممكن أن تنقل هذا المكيف معك من غرفة إلى أخرى, و هذا المكيف لا يحتاج إلى وحدة تبريد خارجية و لا إلى أية وصلات أو مواسير, فهو لا يحتاج إلا لخرطوم يقوم بطرد الماء الناتج عن عمليات التبريد إلى خارج المنزل .

 

خامساً : المكيف المركزي

تعد المكيفات المركزية هي أفضل خيار للمساحات الشاسعة التي تحتاج إلى قوة تبريد كبيرة و قدرة على تغطية هذه المساحات بالهواء البارد, و على سبيل المثال فيمكن استخدام هذه المكيفات في المولات و المراكز التجارية و المستشفيات و غير ذلك من العقارات واسعة المساحة, كما يمكن استخدامه في المنازل أيضاً و لكنه يحتاج إلى وجود شبكة تبريد في المنزل منذ بداية البناء, و للمكيف المركزي قدرة كبيرة على توفير تبريد جيد و ملائم تماماً للمساحات الكبيرة .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01021562446