إرشادات لخفض إستهلاك المكيف للطاقة 01021562446

تم نشر المقال فى الأربعاء, نوفمبر 21st, 2018 تحت قسم معلومات.

من المعروف أن جهاز المكيف هو أكثر الأجهزة الكهربائية إستهلاكاً للطاقة في أي بيت, و ذلك نتيجة لعمليات التبريد التي تقوم بها أجزائه الداخلية و التي تحتاج إلى طاقة كبيرة لتعمل بكفائة عالية, و لكن مع الإرتفاع الكبير في أسعار الكهرباء الذي أصبحنا نعيش فيها, فإنك غالباً ما تبحث عن أفضل الطرق التي تجعلك تقلل من إستهلاك مكيفك للكهرباء أو الطاقة, دون الحاجة إلى الإستغناء عن مكيف الهواء الذي أصبح جزء أساسي و ضروري جداً في بيتك, حيث يساعدك على إستنشاق هوا بارد و نظيف و يحميك من حرارة الصيف الحارقة. لذلك فإننا في توكيل كاريير قمنا بتجهيز مجموعة من الخطوات التي ستمكن من خفض نسبة إستهلاك مكيفك للطاقة بحد أدنى 10% عند إتباعك الخطوات أو الإرشادات التالية .

إرشادات تقلل من إستهلاك المكيف للطاقة

1- يجب إختيار المكيف ذو الكفائة العالية و الإستهلاك الأقل للطاقة منذ البداية مثل مكيف الإنفيرتر من كاريير الذي يوضح لك كل تفاصيل بذله للكهرباء من خلال بطاقة كفائة الطاقة المرفقة مع الجهاز .

2- إحرص من البداية على إختيار حجم المكيف المناسب تماماً للغرفة التي ستقوم بوضعه فيها, حتى لا تقوم بشراء جهاز أكبر من حاجتك يبذل الكثير من الطاقة التي لا تحتاج إليها, أو أصغر من أن يغطي غرفتك فيزيد من الضغط على ماتوره .

3- عند وضع المكيف في الغرفة إحرص على وضعه في مكان مناسب من حيث التهوية و إمكانية تغطية مساحات أكبر من الغرفة دون أن يعيقه عائق .

4- حاول أن تجعل الثرموستات الخاصة بجهاز التكييف بجهاز التكييف في مكان بعيد تماماً عن آشعة الشمس أو عن أي مصدر حرارة ممكن مثل اللمبات, لأن الحرارة ستجعله يبذل جهد أكثر من المعتاد ليتمكن من إخراج هواء بارد بالدرجة التي تحتاج إليها .

5- من غير الصيح أبداً إستعمال مواد مزيلة للرطوبة أثناء تشغيلك للمكيف, ذلك لأن جهاز التكييف يحتاج إلى هذه الرطوبة الموجودة في الهواء خلال عملية التبريد التي يقوم بها .

6- قم بضبط درجة حرارة المكيف على 24 درجة مئوية أو أكثر, فهي أفضل درجة حرارة لمكيف الهواء من حيث الإستهلاك القليل للطاقة مع توفير برودة متوسطة و جيدة .

7- قم بتشغيل المكيف على وضع المروحة في الأيام التي تتميز بدرجات حرارة معقولة, ذلك لأن وضع المروحة هذا لا يحتاج إلى الكثير من الطاقة للعمل, بل إنه يستهلك تقريباً نفس الطاقة التي تستهلكها المروحة العادية .

8- من المهم جداً إغلاق كل مخارج الهواء الموجودة بالغرفة كالباب و الشباك أو الشرفة, ذلك حتى لا يتسرب الماء البارد إلى خارج الغرفة أو أن يدخل مزيداً من الهواء الساخن إلى داخلها بشكل يجعلك تضبط المكيف على درجات حرارة أقل فتستهلك المزيد من الطاقة .

9- يجب عليك أن تواظب على صيانة التكييف و تنظيفه بشكل دوري من خلال تنقية الفلتر و كل أجزاء المكيف الداخلية و التي تساهم في سريان الهواء البارد .

10- إن فحص نظام التبريد في التكييف بين كل حين و آخر هام جداً خاصة إذا كان على يد مختصيين يمكنهم التحكم في هذا النظام و رفع كفائته, و يمكنك الحصول على ذلك فور الإتصال برقم صيانة كاريير .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01021562446