أهمية غطاء المكيف 01093444214

تم نشر المقال فى الأربعاء, يناير 2nd, 2019 تحت قسم معلومات.

يعد المكيف الكهربائي واحداً من أهم أجهزة المنزل, إن لم يكن أهمها على الإطلاق, خاصة لدى الشعوب الشرق أوسطية التي تعاني من إرتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في معظم أيام السنة. و لابد أن مستخدمي أجهزة التكييف المختلفة يرغبون في متابعة كل طرق الحفاظ على التكييف و صيانته باستمرار أثناء فترة التشغيل, و لكن ماذا عن الأوقات أو الفصول التي نقوم خلالها بفصل التكييف تماماً عن العمل ؟؟ و الإجابه أنه يمكن الحفاظ على التكييف في حالة عدم تشغيله لفترات طويلة عن طريق استخدام غطاء المكيف الذي عادة ما يتوفر منه أكثر من شكل و نوع, و تتنوع كذلك مواد تصنيعه ما بين أغطية بلاستيكية, ورقية و فايبر , و هي عادة ما تتوافر في الأسواق بأكثر من شكل و لون و تصميم خارجي. و بشكل عام فإننا في صيانة كاريير ننصح باستخدام هذه الأغطية على المكيف من أجل الحفاظ على عمره الإفتراضي, و نظافة وحدته الخارجية .

 

 

أهم مميزات استخدام غطاء للمكيف

1- إن استخدام غطاء المكيف يمنع تراك الغبار و الأوساخ و أوراق الأشجار على الوحدة الخارجية للمكيف, و بالتالي فإنه سيقيها من الانسداد الذي قد ينتج عن تراكم هذه الأوساخ بكثرة مع مرور الوقت .

2- إن اتخدامه في فصل الشتاء يعد مهماص جداً, خاصة و أنننا لا نستعمله في تلك الفترة, فغطاء التكييف هذا سوف يحجمي الوحدة الخارجية من مياه الأمطار التي عادة ما تنهال عليه خلال فترة الشتاء, و التي من الممكن أن تتسبب في إتلاف أو حرق أحد أجزائه الداخلية.

3- يساعد غطاء المكيف على حماية الوحدة الخارجية من العوامل الجوية المختلفة, من رياح, عواصف و أمطار كما ذكرنا سابقاً, فهو عبارة عن مادة عازلة, تفصل المكيف تماماً عن أي عوامل خارجية محيطة قد تضر به .

4- إن الغطاء البلاستيكي يحمي وحدة المكيف الخارجية من الصداً , الذي إذا ما أصاب أي معدن يؤدي إلى تآكله, و من ثم فإنه سيصبح تالف و بالي تاماً, و غالباً ما سوف يحتاج  إلى أعمال الصيانة او التغيير .

 

راجع خطوات لإعادة تأهيل التكييف لكي تتعرف على طرق صيانته قبل فصل الصيف .

 

مواقع صديقة

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01093444214